ملتقى الاجيال
ملتقى الاجيال
ملتقى الاجيال
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ملتقى الاجيال


 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 حكم الإعتقاد في عالم ماوراء الطبيعة والسحر والجن وغيره

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
أبرار
مشرفة
مشرفة
أبرار


انثى عدد الرسائل : 1532
وسام : حكم الإعتقاد في عالم ماوراء الطبيعة والسحر والجن وغيره Empty
تاريخ التسجيل : 02/03/2009

حكم الإعتقاد في عالم ماوراء الطبيعة والسحر والجن وغيره Empty
مُساهمةموضوع: حكم الإعتقاد في عالم ماوراء الطبيعة والسحر والجن وغيره   حكم الإعتقاد في عالم ماوراء الطبيعة والسحر والجن وغيره Icon_minitimeالخميس مارس 05, 2009 11:13 pm

[center]


الإخوة والأخوات
يستهوى البعض معرفة الغيب لعوالم سترها الله تعالى عنا وأخبرنا ما يفيدنا فى كتابه العزيز الذى لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه ، وما أخبرنا به رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم بوحى من ربه وما أخفى علينا من شئ.
وصحابة رسول الله لم يسألوه إلا بما ينفعهم فى دنياهم وآخرتهم مما يقربهم من الجنة ويبعدهم عن النار.
وعالم الجن من العوالم التى سترها الله عنا ، وأخبرنا عنهم بالقدر الذى يكفينا فى كتابه وسنة رسوله، والمسلم الكَيِّس هو الذى يكتفى بذلك ولا يضيع وقته فى الجرى وراء المدَّعِين والكهنة والمشعوذين فيكون على شفا حفرة من النار، وليعلم أن الله سخَّر له مخلوقاته وأنه بإيمانه بربه والتوكل عليه وعلمه بيقين أنه لا نافع ولا ضار إلا الله عز وجل وحده يكون من أولياء الله ولا سلطان لمخلوق عليه فهو فى معية الله.


جاء الإسلام ليحفظ للناس دينهم وأنفسهم وأموالهم وأعراضهم وعقولهم، وجعل هذه الضرورات الخمس قواعد الخلق في رعاية مصالحهم ودفع مضارهم، فحرّم كل اعتداء عليها، فحرم الكفر والردة لإخلالها بأصل الدين، وحرم قتل النفس بغير حق، وحرّم الاعتداء على الأموال والأعراض والأنساب، وحرّم الاعتداء على العقول بكافة أنواع المسكرات الحسية والمعنوية .

والسحر لم يأت على قاعدة من هذه القواعد إلا وأفسدها، فالسحر والكفر قلما يفترقان، والسحر سبيل لتبذير المال وتضييعه، وهو مفسد للذرية بتفريق رباط الأسرة، وهو مدخل للزنا والاعتداء على الأعراض؛ وهو كذلك سبيل لاغتيال العقول وطمسها، فلا غرو حينئذ أن يقف الإسلام من السحر وأهله موقفا صارماً فقد حرم تعلمه وتعليمه، وأوجب كف الساحر عن سحره، وإقامة الحد عليه تطهيرا للمجتمع من شره ودجله، وحرم على الناس الذهاب إلى السحرة والاستعانة بهم .
وبين يديك - أخي القارئ – جملة من أحكام الشريعة الإسلامية، التي تبين لك كيف وقف الإسلام من السحر وأهله، وكيف تعامل مع أعمالهم وإفسادهم .
حكم تعلم السحر وتعليمه :
اتفق العلماء على أن تعلم السحر وتعليمه وممارسته حرام، قال ابن قدامة - رحمه الله - في "المغني" "...فإن تعلُم السحر وتعليمه حرام لا نعلم فيه خلافاً بين أهل العلم" وقال الإمام النووي رحمه الله في "شرح مسلم": " وأما تعلمه – أي السحر - وتعليمه فحرام ".
ورغم اتفاقهم على حرمة تعلم السحر وتعليمه وممارسته إلا أنهم اختلفوا في تكفير فاعله، فذهب جمهور العلماء ومنهم مالك وأبو حنيفة وأصحاب أحمد وغيرهم إلى تكفيره .
وذهب الشافعي إلى التفصيل، فإن كان في عمل الساحر ما يوجب الكفر، كفر بذلك، وإلا لم يكفر.
واستدل الجمهور القائلون بكفر الساحر بقوله تعالى: { وما كفر سليمان ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر } قال الحافظ في "الفتح": " فإن ظاهرها أنهم كفروا بذلك، ولا يكفر بتعليم الشيء إلا وذلك الشيء كفر، وكذا قوله في الآية على لسان الملكين: { إنما نحن فتنة فلا تكفر } فإن فيه إشارة إلى أن تعلم السحر كفر فيكون العمل به كفرا وهذا كله واضح ".
واستدل الشافعية بما رواه أبو هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال: ( اجتنبوا السبع الموبقات، قالوا: يا رسول الله وما هن ؟ قال: الشرك بالله، والسحر، وقتل النفس التي حرم الله إلا بالحق، وأكل الربا، وأكل مال اليتيم، والتولي يوم الزحف، وقذف المحصنات المؤمنات الغافلات ) متفق عليه . قالوا: دل الحديث على أن السحر ليس من الشرك بإطلاق، ولكن منه ما هو معصية موبقة كقتل النفس وشبهها .
واستدلوا أيضاً بما روي عن عائشة رضي الله عنها أن مدبَّرة لها سحرتها استعجالاً لعتقها فباعتها عائشة ولم تقتلها " رواه الشافعي والحاكم والبيهقي وصححه الحاكم على شرط الشيخين . قال ابن قدامة تعليقا على أثر عائشة : " لو كفرت لصارت مرتدة يجب قتلها ولم يجز استرقاقها " .
قال الشيخ الشنقيطي : " التحقيق في هذه المسألة – يعني تكفير الساحر - هو التفصيل . فإن كان السحر مما يعظم فيه غير الله كالكواكب والجن وغير ذلك مما يؤدي إلى الكفر فهو كفر بلا نزاع، ومن هذا النوع سحر هاروت وماروت المذكور في سورة " البقرة " فانه كفر بلا نزاع .. وإن كان السحر لا يقتضي الكفر كالاستعانة بخواص بعض الأشياء من دهانات وغيرها فهو حرام حرمة شديدة ولكنه لا يبلغ بصاحبه الكفر. هذا هو التحقيق إن شاء الله تعالى في هذه المسألة التي اختلف فيها العلماء ."
عقوبة الساحر
اختلف أهل العلم في عقوبة الساحر فذهب الحنفية إلى أن الساحر يقتل في حالين: الأول: أن يكون سحره كفرا, والثاني: إذا عرفت مزاولته للسحر بما فيه إضرار وإفساد ولو بغير كفر . وذهب المالكية إلى قتل الساحر, لكن قالوا: إنما يقتل إذا حكم بكفره , وثبت عليه بالبينة لدى الإمام , وعند الشافعية: إن كان سحر الساحر ليس من قبيل ما يكفر به, فهو فسق لا يقتل به، إلا إذا قتل أحداً بسحره عمداً فإنه يقتل به قصاصاً .
وذهب الحنابلة إلى أن الساحر يقتل حداً ولو لم يقتل بسحره أحدا, لكن لا يقتل إلا بشرطين: الأول: أن يكون سحره مما يحكم بكونه كفرا مثل فعل لبيد بن الأعصم , أو يعتقد إباحة السحر . الثاني: أن يكون مسلماً, فإن كان ذميا لم يقتل ; لأنه أقرَّ على شركه وهو أعظم من - السحر , ولأن ( لبيد بن الأعصم اليهودي سحر النبي صلى الله عليه وسلم فلم يقتله ) .
واستدل من رأى قتل الساحر بأنه مرتد، والمرتد كافر وحكمه القتل، لقوله صلى الله عليه وسلم : ( من بدل دينه فاقتلوه ) رواه البخاري .
وقد روي عن عمر رضي الله عنه أنه كتب كتاباً قبل موته بسنة " أن اقتلوا كل ساحر وساحرة " قال الراوي: فقتلنا ثلاث سواحر في يوم . رواه أحمد وأبو داود .
كما روي قتل السحرة عن عدد من الصحابة منهم عثمان وابن عمر وأبي موسى وقيس بن سعد ، ومن التابعين سبعة منهم عمر بن عبد العزيز .
قال الشيخ الشنقيطي : " والأظهر عندي أن الساحر الذي لم يبلغ به سحره الكفر ولم يقتل به إنسانا أنه لا يقتل . لدلالة النصوص القطعية ، والإجماع على عصمة دماء المسلمين عامة إلا بدليل واضح . وقتل الساحر الذي لم يكفر بسحره لم يثبت فيه شيء عن النبي صلى الله عليه وسلم، والتجرؤ على دم مسلم من غير دليل صحيح من كتاب أو سنة مرفوعة غير ظاهر عندي. والعلم عند الله تعالى، مع أن القول بقتله مطلقا قوي جدا لفعل الصحابة له من غير نكير " .
فك السحر بالسحر ( النشرة )
اتفق الفقهاء على أن حل السحر بالرقى والأوراد الشرعية جائز ومشروع، أما حل السحر بسحر مثله فمحرم؛ لأنه لا يخرج عن كونه سحراً محرماً كغيره من أنواع السحر، قال ابن القيم : حل السحر بسحر مثله من عمل الشيطان, فيتقرب الناشر والمنتشر إلى الشيطان بما يحب فيبطل العمل عن المسحور، ويؤيد هذا قوله صلى الله عليه وسلم وقد سئل عن النشرة ؟ فقال : ( هي من عمل الشيطان ) ذكره أحمد وأبو داود .
هذه بعض أحكام السحر تعلماً وتعليماً وممارسةً وهي أحكام صارمة، القصد منها التنفير عن هذا الفعل الشنيع واجتنابه، وحماية الناس من شره ومفاسده، فكم جلب السحر على الناس من شرور، وأوقع بينهم من عداوات، وأورث بينهم من أحقاد، وكم هدم من أسر، وأدخل من ضرر على العباد، ولا يمارسه إلا من باع دينه وذهب خلقه: { ولقد علموا لمن اشتراه ما له في الآخرة من خلاق ولبئس ما شروا به أنفسهم لو كانوا يعلمون } فينبغي للعاقل أن يجتبه أشد الاجتناب فلا يتعلمه مشافهة ولا قراءة من كتاب، ولا يأت ساحراً ولا يسأله فما وراءهم إلا الدمار والهلاك .
منقول من الشبكه الاسلامية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبرار
مشرفة
مشرفة
أبرار


انثى عدد الرسائل : 1532
وسام : حكم الإعتقاد في عالم ماوراء الطبيعة والسحر والجن وغيره Empty
تاريخ التسجيل : 02/03/2009

حكم الإعتقاد في عالم ماوراء الطبيعة والسحر والجن وغيره Empty
مُساهمةموضوع: رد: حكم الإعتقاد في عالم ماوراء الطبيعة والسحر والجن وغيره   حكم الإعتقاد في عالم ماوراء الطبيعة والسحر والجن وغيره Icon_minitimeالخميس مارس 05, 2009 11:23 pm



هل علوم ما وراء الطبيعه و الخوارق حلال او حرام ؟؟ وهى التلبثه ( التواصل عن بعد ) اي قراءه الافكارtelepahtic الخروج الاثيرى عن الجسد out of body experience تحريك الاشياء بالنظر( النظر المغناطيسى ) اليوجا و التنويم الايحائى التاي شي ..الريكي ....التشي كونغ....المايكروبيوتك .. الشكرات ... الطاقة الكونية ... مسارات الطاقة .....الين واليانغ ..لانى و جدت موقع يحرمها .
الرجاء ضروره افتائنا بشان هذا الموضوع لان كثير من شباب المسلمين منجرفين له رغم انى استخدم فقط الخيال و التركيز و بعض التمارين دون التلفظ بكلمات او تمتمات و النيه سليمه .
وجزاكم الله خير .



الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين أما بعد
إن بعض ما ذكرته مثل المايكروبيوتك لا علاقة له بما يذكر من أمور استنفار الطاقة ،وأما علم الطاقة فله فروع عدة منها "التشي كونج" و"الريكي" و"اليوجا" وكلها ترجع أصولا إلى ديانات وثنية قديمة نقلت في أكثر الأحوال على علاتها وهذا فيه من الشرك ما فيه0
وأضف إلى ذلك ما يبث (ومع الأسف من بعض المتدينين) من أمور أهل الكلام والفلسفات الذين عجزوا من تقبل القرآن والسنة وذهبوا يبحثون في تراث الشرق والغرب تماما مثل ما حدث في عهد المأمون وما حدث من ترجمة لفلسفة اليونان التي قادت إلى فتنة خلق القرآن ومحاولات تحريف هذا الدين والله أعلم


فتاوى العلماء في التحذير من البرمجة اللغوية العصبية
فضيلة الشيخ د. سفر بن عبدالرحمن الحوالي
نقلا عن : موقع الفكر العقدي الوافد ومنهجية التعامل معه بإشراف د.فوز كردي www.alfowz.com
قال فضيلة الشيخ د.سفر الحوالي، أستاذ العقيدة والمذاهب المعاصرة بجامعة أم القرى -سابقاً- والداعية المعروف:
"يجب علينا جميعا أن نعلم أن الأمر إذا تعلق بجناب التوحيد وبقضية لا إله إلا الله وبتحقيق العبودية لله تبارك وتعالى فإننا لابد أن نجتنب الشبهات ولا نكتفي فقط بدائرة الحرام وهذه البرمجة العصبية وما يسمى بعلوم الطاقة تقوم على اعتقادات وعلى قضايا غيبية باطنية مثل الطاقة الكونية والشَكَرات والطاقة الأنثوية والذكرية، والإيمان بالأثير وقضايا كثيرة جداً، وقد روّج لها مع الأسف كثير من الناس مع أنه لا ينبغي بحال عمل دعاية لها ". وقال: " أعجب كيف بعد كل هذه الحجج يتشبث المدربون بتدريبات أقل ما يقال عنها أنها تافهة، فكيف وهي ذات جذور فلسفية عقدية ثيوصوفية خطيرة ؟! أنتم على ثغرة وأرجو أن أجد وقتاً للمساهمة ببيان خطرها للناس فليس وراء عدم كتابتي في هذا الموضوع إلا الانشغال الشديد".
* فضيلة الشيخ عبدالرحمن المحمود
أستاذ العقيدة والمذاهب المعاصرة بجامعة الإمام محمد بن سعود
"أمرها بدأ يتكشّف.... نعم انقلوا عني يجب إيقاف هذه الدورات، وأنا أحيي القائمين على تحذير الناس منها وفقهم الله ".
* فضيلة الشيخ محمد صالح المنجد
يقول: "أي راحة هذه التي يريد بعض أتباع الـ NLP وغيرها أن يدخلوا المسلمين في متاهاتها؟؟؟!!! استرخي.. احلم.. وتخيل..! ثم إذا أوقظت للعمل ثاني يوم، وإذا واجهت الواقع راحت الأحلام والخيالات!! أتضحك على نفسك؟!! ما هذا الهراء الذي يقولونه.... فعلاً إنها مأساة عقل..".
* د.يوسف القرضاوي
"البرمجة اللغوية العصبية تغسل دماغ المسلم وتلقنه أفكارًا في اللاواعي ثم في عقله الواعي من بعد ذلك، ‏ مفاد هذه الأفكار أن هذا الوجود وجود واحد‏، ليس هناك رب ومربوب‏، وخالق ومخلوق‏، هناك وحدة وجود‏. إنها الأفكار القديمة التي قال بها دعاة وحدة الوجود‏، يقول بها هؤلاء عن طريق هذه البرمجة التي تقوم علي الإيحاء والتكرار، وغرس الأفكار في النفوس‏. إن برامجهم التي يعلمون بها الناس تقف وراءها أهداف خبيثة‏، ومقاصد بعيدة، وكل هذه ألوان من الغزو ويقصدون بها غزو العقل المسلم، وهو ما ينبغي أن نحرص على أن يظل بعيدا عن هذا الغزو‏".
* د.وهبة الزحيلي
هل علوم الميتافيزيقيا حرام؟ هل علوم ما وراء الطبيعة والخوارق حلال أو حرام؟ وهل التلبثة (التواصل عن بعد)، قراءة الأفكارtelepathic، الخروج الأثيري عن الجسدout of body experience، تحريك الأشياء بالنظر، النظر المغناطيسي، اليوجا‏، ‏ والتنويم الإيحائي، التاي شي، الريكي، التشي كونغ، المايكروبيوتك، الشكرات، الطاقة الكونية، مسارات الطاقة، الين واليانغ.. لأني وجدت موقع يحرمها: موقع ‏(‏الأستاذة فوز كردي-السعودية‏‏)؟
فأجاب د.وهبة " هذه وسائل وهمية وإن ترتب عليها أحياناً بعض النتائج الصحيحة‏، ‏ ويحرم الاعتماد عليها وممارستها سواء بالخيال أو الفعل‏، ‏ فإن مصدر العلم الغيبي هو الله وحده‏، ومن اعتمد على هذه الشعوذات كفر بالله وبالوحي‏، ‏ كما ثبت في صحاح الأحاديث النبوية الواردة في العَّراف والكاهن ونحوهما".
* فضيلة الشيخ عبد العزيز مصطفى
أستاذ التفسير وعلومه والكاتب المعروف:
"أمر هذه الوافدات العقدية جميعها واضح الخطر، ولابد من تحذير الناس منها وطباعة هذا التحذير ليسهل تناوله ونشره".
* سعادة الدكتور عبد العزيز النغيمشي
الأستاذ المشارك بقسم علم النفس بجامعة الإمام محمد بن سعود:
"أكثر المتخصصين في علم النفس والطب النفسي وعلماء الشرع لم يدخلوا فيها ولم ينساقوا إليها برغم كثرة ما قيل عن منافعها، فانسياق النخبة أمر مهم جدًا، ونلاحظ أن معظم من انساق وراء البرمجة هم العوام".
* فضيلة الشيخ خالد الشايع
يقول: "هذا الذي يسمى (علم البرمجة اللغوية العصبية) مما يجب تحذير أهل الإسلام من الاغترار بما فيه من الإيجابيات المغمورة بكثير من السلبيات".
* كما أكد معالي الشيخ صالح الحصين وفضيلة الشيخ محمد العريفي، وفضيلة الشيخ صالح الفوزان وفضيلة الشيخ أحمد القاضي وفضيلة الشيخ عبد الله الدميجي وفضيلة الشيخ أحمد الحمدان وكوكبة من المتخصصين والمتخصصات في العقيدة والمذاهب المعاصرة على خطورتها وضرورة تحذير الناس من مخاطر الأفكار الوافدة كالبرمجة وأخواتها.
* لفيف من الأستاذات من طالبات العلم الشرعي يؤيدن ويعاضدن:
أبدى لفيف من الداعيات تأييدهن لضرورة التصدي للغزو الفكري المتمثل في هذا السيل الجارف من الدورات المشبوهة




وخدوا بالكوا

د.وهبة الزحيلي
هل علوم الميتافيزيقيا حرام؟ هل علوم ما وراء الطبيعة والخوارق حلال أو حرام؟ وهل التلبثة (التواصل عن بعد)، قراءة الأفكارtelepathic، الخروج الأثيري عن الجسدout of body experience، تحريك الأشياء بالنظر، النظر المغناطيسي، اليوجا‏، ‏ والتنويم الإيحائي، التاي شي، الريكي، التشي كونغ، المايكروبيوتك، الشكرات، الطاقة الكونية، مسارات الطاقة، الين واليانغ.. لأني وجدت موقع يحرمها: موقع ‏(‏الأستاذة فوز كردي-السعودية‏‏)؟
فأجاب د.وهبة " هذه وسائل وهمية وإن ترتب عليها أحياناً بعض النتائج الصحيحة‏، ‏ ويحرم الاعتماد عليها وممارستها سواء بالخيال أو الفعل‏، ‏ فإن مصدر العلم الغيبي هو الله وحده‏، ومن اعتمد على هذه الشعوذات كفر بالله وبالوحي‏، ‏ كما ثبت في صحاح الأحاديث النبوية الواردة في العَّراف والكاهن ونحوهما".




السحر والجن
طبعا (((مذكورين ف القران الكريم))) ما فيهاش كلام
وعقيدتنا ف الجن والسحر ثابتة
بس هل يا ترى دا مبرر ان الحاجات دى تتعمل مادة للتسلية والتهريج
ان السحر والجن مذكور ف القران الكريم
وو جودهم عقيدة عند المسلمين
دا مبرر لاننا نتناول المواضيع دى اكيد
بس يا ترى بالتهويل من شانها وزيادة الهالة حولها والتطرق للشعوزة والخرافات؟
لا طبعا لان الطريقة دى فى تناول هذه الاشياء خطر ولا شك على عقائد المسلمين
انما التناول السليم لهذه القضايا والذى نرتضيه ولا نرتضى غيره هو تناول هذه القضايا بالتوعية العلمية والدينية والمعلومات الصحيحة لا الخاطئة والقائمة على غير اساس
واهل العلم والفضل يتناولون هذه القضايا بتوعية الناس مثلا لكيفية الوقاية من شر السحر والجن
وبيان عقيدة المسلمين فى هذه الاشياء
واشياء اخرى تؤدى للنفع للمسلمين والمثوبة من الله
وهذه بغيتنا وبغية كل مسلم[/color]
ف اهتمام الناس بالحاجات امتى يكون مش مخالف للدييييين؟
لما يكون التناول على طريقة اهل العلم والفضل(اللى ذكرناها وبيناها.
وامتى يكون مخالف للدين؟
لما يكون على عكس ذلك من التضخيم والتهويل من هذه الاشياء واللعب والتسلية بها على حساب العقائد
والفرق بين الطريقتين
ان الاولى بتهدف انها تقول للناس وتزرع فيهم ان مهما كانت ف الدنيا قوى فالقوى دى لا تضر ولا تنفع الا بئذن الله وان قربهم من الله يحميهم ولا شك من شرور هذه الاشياء وهذا ولا شك يزيد الايمان ويثبت العقائد
اما الطريقة الاخرة فهدفها جذب اهتمام الناس وهذا لا يكون الا بالتهويل والتضخيم فيصدق الناس فى قوى اخرى تتحكم فى اقدارهم ومصائرهم مع الله وهذا ولا شك يزعزع العقائد ويقلل الايمان ويضر ولا ينفع ونحن ولا شك فى غنى عن كل هذا لان اغلى حاجة عند المسلم عقيدته ولا يتنازل عن ثباتها لاى سبب او اهتمام مهما كان عظيما او مصدر جذب.



وهناك المزيد للتأكيد على حرمانية هذا الأمر في هذه الروابط
http://www.islam-qa.com/ar/ref/40703/
http://www.islam-qa.com/ar/ref/4010/
http://www.islam-qa.com/ar/ref/101968/

وجزاكم الله كل الخير ونفع بكم



والموضوع كله منقول من مصادر موثوق بها والحمد لله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
انت عمرى
عضو جديد
عضو جديد



عدد الرسائل : 99
تاريخ التسجيل : 04/03/2009

حكم الإعتقاد في عالم ماوراء الطبيعة والسحر والجن وغيره Empty
مُساهمةموضوع: رد: حكم الإعتقاد في عالم ماوراء الطبيعة والسحر والجن وغيره   حكم الإعتقاد في عالم ماوراء الطبيعة والسحر والجن وغيره Icon_minitimeالجمعة مارس 06, 2009 1:18 am

من اكبر الكبائر


السحر


انا فاكر ان جه فى التى فى مره
ست بتسئل الدكتور احمد عبده عوض سؤال

انها قالتله يا شيخ انا رحت اعمل عمره لكنى اما دخلت الحرم مش شفت الكعبه

قالها ايه
قالته مشفتش الكعبه

هنا اتعدل فى جلسته وقال الله يلعنك ده الكافر اما بيدخل الحرم كان بيشوفها انتى مصيبتك اكبر من الكفر انتى عملتىت ايه
مردتش


الهم فاتت حوالى سنه واتصل راجل بيه وقاله يا دكتور انا امى ماتت لكننا مكناش عارفين ندخلها القبر ومهما عملنا مش عارفين ندفتها
وفجأه سمعت نداء بيقول اتركها ولا تنظر خلفك
فاترعبت ومشيت لمكنها امى فالتفت واذ بنار من السماء تأخذ النعش بمن فيه واصابتى شظيه لا يعرف اتلاطباء لها علاجا
يا دكتور ان ابن الست اللى اتصلت بيك مره وقالتلك انها مشى شافت الكعبه
قاله امك كانت بتعمل ايهع
قاله كانت بتسحر الناس وتوضع السحر فى الميتين قبل دفنهم


والا لعنة اله على الظالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
um samy
رئيس المنتدى
رئيس المنتدى
um samy


انثى عدد الرسائل : 3151
تاريخ التسجيل : 02/03/2009

حكم الإعتقاد في عالم ماوراء الطبيعة والسحر والجن وغيره Empty
مُساهمةموضوع: رد: حكم الإعتقاد في عالم ماوراء الطبيعة والسحر والجن وغيره   حكم الإعتقاد في عالم ماوراء الطبيعة والسحر والجن وغيره Icon_minitimeالسبت مارس 07, 2009 3:59 am

مشكوره ابرار جزاكى الله خيرا ونفع بك يارب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://moltqa-al2jeal.yoo7.com
أبرار
مشرفة
مشرفة
أبرار


انثى عدد الرسائل : 1532
وسام : حكم الإعتقاد في عالم ماوراء الطبيعة والسحر والجن وغيره Empty
تاريخ التسجيل : 02/03/2009

حكم الإعتقاد في عالم ماوراء الطبيعة والسحر والجن وغيره Empty
مُساهمةموضوع: رد: حكم الإعتقاد في عالم ماوراء الطبيعة والسحر والجن وغيره   حكم الإعتقاد في عالم ماوراء الطبيعة والسحر والجن وغيره Icon_minitimeالسبت مارس 07, 2009 8:25 am

جزاك الله خيرا



Sad وفعلا إنت عمري القصة دي أنا عارفاها


ربنا يصرف عنا كل شر يارب


ويكتبلنا كل خير


ويقينا وإياكم شر العذاب


وجزاكي الله بالمثل ياأم سامي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hamada salah
المشرف العام
المشرف العام



عدد الرسائل : 531
وسام : حكم الإعتقاد في عالم ماوراء الطبيعة والسحر والجن وغيره Tamauz
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

حكم الإعتقاد في عالم ماوراء الطبيعة والسحر والجن وغيره Empty
مُساهمةموضوع: رد: حكم الإعتقاد في عالم ماوراء الطبيعة والسحر والجن وغيره   حكم الإعتقاد في عالم ماوراء الطبيعة والسحر والجن وغيره Icon_minitimeالإثنين مارس 30, 2009 1:21 pm

بارك الله فيكى فيكى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبرار
مشرفة
مشرفة
أبرار


انثى عدد الرسائل : 1532
وسام : حكم الإعتقاد في عالم ماوراء الطبيعة والسحر والجن وغيره Empty
تاريخ التسجيل : 02/03/2009

حكم الإعتقاد في عالم ماوراء الطبيعة والسحر والجن وغيره Empty
مُساهمةموضوع: رد: حكم الإعتقاد في عالم ماوراء الطبيعة والسحر والجن وغيره   حكم الإعتقاد في عالم ماوراء الطبيعة والسحر والجن وغيره Icon_minitimeالأربعاء أبريل 01, 2009 1:12 pm

جزاك الله بالمثل ياحمادة


شكر وتقدير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حكم الإعتقاد في عالم ماوراء الطبيعة والسحر والجن وغيره
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الطبيعة في ماليزيا
» صور (( نيوزلاند و الطبيعة الساحره ))
» علم الأحياء و الأيدلوجيا و الطبيعة البشرية
» عالم الورود والبوكيهات
» عالم منوع من الابيض والاسود

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الاجيال :: الملتقى الإسلامي :: ملتقى الإسلامي العام :: ملتقى الفتاوى الإسلاميه-
انتقل الى: